الشريط الإخباريتقارير

الجنرال مظلوم عبدي: على جميع الأطراف السياسية مشاركتنا في اتخاذ القرارات المصيرية

ولاتي نيوز

قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي أن روج افآي كردستان تمرّ بوضع حساس، موضحا أن العدوان التركي خلق حالة سياسية جديدة.
وأشار عبدي في تصريح لفضائية روداو، الثلاثاء، إلى وجود قوى دولية متعددة في روج افآي كردستان، مؤكدا أن لهم تواصل مع جميعها بما يخدم مصالح الشعب الكردي.

ونوه عبدي بأنه مع وجو الأطراف من تحاول إنهاء وجود الشعب الكردي، وبالأخص تركيا التي تحاول توطين الجهاديين في المنطقة الكردية، يوجد أيضا أصدقاء للشعب الكردي يريدون حمايته من الاعتداءات وأن يحصل على حقوقه.

وأضاف عبدي بأن المرحلة التاريخية هذه تفرض على الجميع اتخاذ قرارات تاريخية، معلنا بأن قوات سوريا الديمقراطية تدعو جميع أطراف الحركة الكردية في سوريا للتنسيق معها، ومشاركتها في اتخاذ القرارات المصيرية.

القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية كشف بأنهم التقوا مع ممثلي جميع الأطراف الكردية ووصف اللقاءات بالإيجابية مؤكدا أن الجميع استقبل المبادرة بإيجابية وأبدوا استعدادهم لعمل كل ما يقع على عاتقهم.

وأبدى عبدي رغبته باستمرار اللقاءات، داعيا كل الأطراف إلى العمل على تذليل العقبات، بهدف الوصول إلى موقف كردي موحد.

وتحدث عبدي عن دور إقليم كردستان في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الكردية واصفا دورها بالمهم لجهة تأثيرها السياسي على عدد من الأحزاب الكردية في سوريا داعيا المسؤولين في إقليم كردستان وخاصة رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني للعب دور إيجابي ومساعدتهم في نجاح مبادرة توحيد الموقف والقرار الكردي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق