أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية: تركيا مصرة على الإبادة والرأي العالمي صامت

ولاتي نيوز

أوضحت الإدارة الذاتية، في بيان، السبت، بأن تركيا تستمر في ارتكاب الانتهاكات والتجاوزات في سياق اصرارها على ممارسة الإبادة.

وأوضح البيان بإن “ما حصل يوم أمس 8 تشرين الثاني أثناء خروج الدورية الروسية- التركية المشتركة في منطقة الحدود( مناطق آليان) دليل آخر على محاولات تركيا لتجاهل ردة فعل المواطنين الرافضين لسياساتها وممارستها في المنطقة، كذلك ما حدث من قبل الأهالي هو موقف عفوي ناجم عن فظائع تركيا ومرتزقتها في المناطق التي تحتلها وتريد ضرب إستقرار مناطقنا وكذلك تهجير أهلها بشكل قسري لتسهيل عمليات التغيير الديموغرافي”.

وأدانت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ممارسات تركيا هذه وتعاملها الغير أخلاقي مع حالات الاحتجاج العفوية للأهالي، ورفضت ما يخرج من أصوات لإلهاء الرأي العام العالمي حول مواقف المحتجين وذلك من خلال تغطية تركيا لحادثة الشاب المدني” سرخبون علي” الذي فقد حياته أثناء إنضمامه للمحتجين على سياسات تركيا وممارساتها، نؤكد بإن تركيا مسؤولة عن فقدان الشاب سرخبون علي لحياته وتم إستهدافه عمداً.

وناشدت الإدارة الذاتية الرأي العام العالمي إلى ضرورة التحرك وكذلك كافة المنظمات الأممية والحقوقية لوضع حد لما تمارسها تركيا بحق شعبنا الآمن في مناطقه.

وأكد البيان بإن الصمت حيال كل هذه التطورات خدمة لتركيا ولسياساتها وهذا ما سيكون له عقبات سيئة جداً في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق