أخبارالشريط الإخباري

المرصد السوري: 400 داعشي على الأقل يقاتلون ضمن فصائل “الجيش الوطني”

ولاتي نيوز

وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان عدّة حالات لمسلحين سابقين قاتلوا في صفوف تنظيم داعش، وهم الآن منضوون ضمن فصائل “الجيش الوطني”.

ولا تختلف ممارسات فصائل “الجيش الوطني” عن ممارسات تنظيم داعش من حيث سياسة الترهيب التي ينتهجها، لبث الرعب والخوف بين الناس رغم اختلاف الغايات قليلا حيث تحرص الفصائل على إبراز وحشيتها عبر بث مقاطع فيديو وحشية لهدف ترهيب الأهالي ودفعهم لترك منازلهم تمهيدا لسرقتها.

وقال المرصد السوري في تقرير أنه وثق 8 حالات على الأقل بعضهم عناصر كانوا في صفوف تنظيم “الدولة الإسلامية” وانضموا إلى “فرقة الحمزات” و”أحرار الشرقية” في صفوف “الجيش الوطني”.
ولمح مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن إلى احتمالية تورط الاستخبارات التركية في هذا الموضوع بقوله “ما يعنينا أنهم عناصر سابقة في تنظيم “الدولة الإسلامية” ويقاتلون الآن تحت راية تركيا والقوات الموالية لها”.

وتساءل عبد الرحمن عن الآلاف من عناصر التنظيم موضحا بقوله “المجتمع الدولي كان يتحدث عن وجود 100 ألف من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قُتل منهم 54 ألف وهناك 14 ألف معتقلين في سوريا ومثلهم معتقلين في العراق.. فأين من تبقى منهم في سوريا؟ بشكل مؤكد بقيتهم موجودين في مناطق (درع الفرات) و(غصن الزيتون).

عبد الرحمن أكد أن “400 أو ما يزيد موجودين ضمن ما يعرف بـ الجيش الوطني وقد وثقنا 8 منهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق