الشريط الإخباريتقارير

أهالي تل رفعت يتظاهرون ضد الغزو التركي والفصائل الإرهابية

ولاتي نيوز
تظاهر الآلاف من نازحي عفرين المتواجدين في تل رفعت بمنطقة الشهبا، الأحد، رفضا لسيطرة الفصائل المسلحة الموالية لتركيا على مناطقهم.

وشارك في المظاهرة ممثلين عن هيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية ومجلس ناحية تل رفعت وسكان تل رفعت من النساء والأطفال والمسنين، وذوي الاحتياجات الخاصة.

وحمل المتظاهرون صورا لضحايا مدنيين استشهدوا على أيدي القوات التركية والفصائل الموالية لها، وصورا لمقاتلين من وحدات حماية الشعب والمرأة استشهدوا خلال العدوان التركي على عفرين في يناير العام الماضي.

وكان العدوان التركي والفصائل الموالية لها قد أدى إلى نزوح مئات الآلاف من أهالي عفرين نحو المناطق الكردية الأخرى فيما لا يزال عشرات الآلاف الآخرين يعيشون تحت الاحتلال الذي يمارس بحقهم ابشع أنواع الانتهاكات.

وفي جديد الانتهاكات قالت شبكة “عفرين بوست” بأن ميليشيا “أحرار الشرقية” استولت على عشرات الهكتارات من الأراضي الزراعية الخصبة الواقعة على طريق جنديرس –عفرين، وتستثمرها لصالحها.

كما وذكرت الشبكة التي تختص بنقل اخبار عفرين بأن عناصر فصيل الحمزات أقدموا على سرقة محصول مئتي شجرة لمواطنَين في قرية” تللف” بريف عفرين.

َويهدف الجيش التركي والفصائل الموالية له من خلال هذه الانتهاكات إلى إفراغ المناطق الكردية من سكانها الأصليين، ضمن سياسة ممنهجة تتبعها الدولة التركية وتستهدف الوجود الكردي في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق