الشريط الإخباريتقارير

كيف عرقل المحتجّون مسير الدورية التركية في كوباني؟

ولاتي نيوز- شيرين تمو

عبّر المدنيون في كوباني، الثلاثاء، عن رفضهم تسيير الدورية الروسية التركية عبر أراضيهم من خلال احتجاجات شعبية، قابلتها الدورية التركية بإستخدام العنف.

ورشق المحتجون الدورية بالحجارة والأحذية، وعطلوا مسيرها وأجبروها على التوقف.

الدورية التركية واجهت المحتجين بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بالتزامن مع إطلاق الرصاص الحي على المدنيين في قرية قرمزرة جنوب كوباني ، ما أدى إلى وقوع أربعة جرحى بينهم إعلاميّين ، وعلى إثرها تم نقل المصابين إلى مشافي كوباني، والحالات الحرجة تم نقلها إلى مشافي مدينة منبج.

وكانت الدورة الروسية التركية قد انطلقت صباحا من قرية علي شار شرق كوباني، واضطرت لتغير مسارها في مدخل القرية بعد أن قطع الأهالي الطريق أمامها بإشعال النار بالدواليب، فاتجهت جنوبا لتصل إلى قرية نوردان وتعيد مسارها من نفس الطريق دون استكمال الدورة الكاملة التي كانت من المفترض أن تتوجه إلى ريف كوباني الغربي.

وفي طريق العودة تعرقلت الدورية في قرية قرمزرة نتيجة إعطاب إحدى العربات التركية التي اصطدمت بالأحجار الكبيرة، فتم إرسال شاحنة نقل من الحدود التركية لنقل العربة المعطوبة.
يذكر أن الدورية الأولى قد سُيرت في مدينة كوباني الثلاثاء الماضي لتكون هذه الدورية هي الدورية الخامسة التي تسير على الشريط الحدودي في مناطق شمال شرق سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق