أخبارالشريط الإخباري

الأمن الداخلي: اعتقلنا منفذ الهجمات الإرهابية

ولاتي نيوز

أعلن المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا، إلقاء القبض على منفذ التفجيرات الإرهابية التي ضربت مدينة قامشلو.

وأوضح الأمن الداخلي، في بيان، الثلاثاء، تمكن قواتها في مدينة قامشلو من كشف ملابسات العملية الإجرامية الإرهابية التي استهدفت مدينة قامشلو يوم أمس الإثنين 11 نوفمبر / تشرين الثاني.

وأضاف البيان “خلال البحث ومراجعة كاميرات المراقبة تمكنت قواتنا من التعرف على عناصر الخلية الإرهابية التي نفذت العملية الإجرامية”.

وتابع البيان “وفي عملية مداهمة بعد منتصف ليل 12 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، ألقت قواتنا القبض على المدعو /أحمد جاسم المصطفى/ منفذ العملية وعناصر آخرين شاركوا في العملية”.
وأشار البيان بأنه”خلال التحقيق الأولي معهم والبحث في الأجهزة الالكترونية التي استخدموها والمراسلات قبل وبعد العملية ظهر بأن عناصر الخلية تتلقى أوامرها بشكل مباشر من شخص يسكن في تركيا، كما تلقت تكاليف تنفيذ العملية من الشخص ذاته.

وكانت مدينة قامشلو قد تعرضت لسلسلة تفجيرات إرهابية، بسيارة مفخخة مركونة أمام مقهى الشموع بالقرب من تقاطع MTN، ودراجتين ناريتين إحداها أمام كنيسة للكلدانيين، أدت لاستشهاد (5) مدنيين، وإصابة (26) آخرين بإصابات وجروح متفاوتة الخطورة.

وأكد البيان بأن مثل هذه العمليات الإرهابية تهدف إلى زعزعة الأمن في مناطقنا، مشيرا الى أنها تأتي بالتنسيق الكامل مع الدول التي ترعى الإرهاب وتحتل أجزاء من بلادنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق