أخبارالشريط الإخباري

صحفي كردي سوري ينال جائزة ديفيد بيرك لعام 2019

ولاتي نيوز

ستمنح الوكالة الأمريكية للإعلام العالمي (USAGM) اليوم الأربعاء جائزة الصحافة الشجاعة لوكالة أمريكا الإعلامية العالمية باسم ديفيد بيرك وذلك في مراسيم خاصة، والتي تمنح سنويا للإعلام المحترف والإعلاميين المنتخبين، الذين يعملون في أماكن الصراع.

أحد الذين حصلوا على جائزة العام 2019 هو مراسل صوت أمريكا للقسم الكردي في قامشلو زانا عمر.

وحصل زانا عمر على هذه الجائزة بسبب عمله المميز، والشجاع والمهني. وكذلك لعمله الميداني في سوريا واختياره لموضوعاته الاجتماعية، السياسية، الثقافية.

وقال زانا عمر في تصريح لولاتي نيوز “أهدي هذه الجائزة إلى روح الإعلاميين الذين استشهدوا خلال تغطيتهم الحرب ضد تنظيم داعش، أو خلال العدوان التركي على شمال سوريا، كما أهداها إلى أطفال سري كانيه الذي شردهم العدوان التركي”.

عمر عبّر عن افتخاره بأنه جزء من الشعب الكردي الذي أنجب المقاتلين الذين استطاعوا إنقاذ العالم من وحشية التنظيم الإرهابي، مشيرا الى انه لولا شجاعة وبطولة هؤلاء المقاتلين لما كان له شرف الحصول على الجائزة.

وسيتم توزيع الجائزة اليوم الأربعاء 13/11/2019  في واشنطن العاصمة خلال مراسيم خاصة، وعدا عن منح الجائزة لمراسل صوت أمريكا للقسم الكردي، فقد منحت الوكالة الأمريكية للإعلام العالمي (USAGM) الجائزة لأشخاص ومؤسسات أخرى، كإذاعة أفغانستان (إذاعة الحرية) والتي هي قسم من إذاعة أوربا الحرة – إذاعة الحرية المعروفة اختصارا بـ  RFE\RL والتي تبث من براغ (التشيك) بلغات مختلفة.

كذلك فقد تم منح جائزة ديفيد بوركا لمكتب كوبا الإذاعي والمعروف اختصارا بـ OCB

وكذلك إذاعة آسيا الحرة المعروفة اختصارا بـ RFA، وهي جميعها مرتبطة بالإعلام الأمريكي والموجهة لمناطق عديدة في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق