أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية: موقفنا من الحوار مع دمشق لا يتأثر بالوجود الأمريكي من عدمه

ولاتي نيوز

علّقت الإدارة الذاتية على تصريحات وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، واتهامه لها بالتراجع عن التفاوض مع دمشق بعد انتشار الجيش الأمريكي مرة أخرى في شرق الفرات.

وأكدت الإدارة الذاتية، في بيان، الخميس، “إن الحوار هو مبدأ أساسي لديها، وقد بدأت بترجمة هذا المبدأ بشكل عملي على كافة الأصعدة، و دولة روسيا الإتحادية مطّلعة على كافة هذه التفاصيل وقد تم تسليمها خارطة حل منذ مدة تعكس مواقف وثبات وأيضاً إصرار الإدارة الذاتية على ضرورة الحل والحوار ضمن الإطار الوطني السوري”.

وأشار البيان بأن هناك جهود من أجل الحوار السياسي موضحا بانه لم يظهر حتى الان في أي مستوى من المستويات أي شيء عملي حتى يتم الحديث عن عرقلته أو إعاقته، وإن ما هو موجود فعلياً في الوقت الحالي أمور متعلقة بالجانب العسكري فقط،.

وعبّر البيان عن إيمان الإدارة الذاتية بالحوار واستعدادها لأي توجه يخدم سوريا وشعبها ويضمن مستقبل ديمقراطي مؤكدة انها تنتظر خطوات عملية من الطرف الآخر.

وقال البيان بأن هذا المبدأ “هو ثابت ولا يتأثر بالمواقف والتطورات التي تحدث على الأرض ووجود أمريكا وعودتها مرهون بجملة من العوامل والحسابات الدولية ولا يدخل ذلك مطلقاً في سعينا وجهودنا نحو الحوار”.

كما شدد البيان على حاجة الإدارة الذاتية إلى دعم الحوار والتوافق السوري “كي لا يسمح ذلك بجّر الأمور في سوريا نحو الصراع والفتنة الداخلية وتطوير مشاريع التقسيم، وعودة منظمة للإرهاب من قبل تركيا ومرتزقتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى