أخبارالشريط الإخباري

قيادي سابق في تنظيم داعش..يشغل حاليا قيادي في فصائل “نبع السلام”

ولاتي نيوز
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه حصل على معلومات موثقة، تؤكد أنّ قياديا سابقا في تنظيم داعش، يشغل منصبا قياديا ضمن الفصائل الموالية لتركيا التي تشن عدوانا على شمال سوريا

وعرّفه المصدر بذكر الاحرف الأولى من اسمه “ص،ع،ع” مبينا أنه كان أحد أبرز قيادات التنظيم سابقاً في منطقة كوباني وجرابلس، وبات الان قياديا في صفوف الجيش الوطني.

وأضاف المصدر بأن القيادي الداعشي ينحدر من قرية الجديدة بريف عين العرب الغربي، وهو من مواليد 1982، وكان يتزعم الحسبة في التنظيم بمنطقة الشيوخ التحتاني، وعند وصوله إلى مدينة جرابلس شمال شرق حلب، استلم ملف السجناء هناك، ولقي الكثير من المعتقلين حتفهم تحت التعذيب على يد القيادي هذا.

وتابع المصدر موضحا أن القيادي كان قد ترك تنظيم داعش عقب انكساره في المنطقة، وعاد إلى الواجهة من جديد لكن من بوابة الفصائل الارهابية الموالية لتركيا، وهو الآن يشارك في العدوان التركي على شمال سوريا.

وكانت تقارير اعلامية قد رصدت أسماء العشرات من مقاتلين سابقين في تنظيم داعش منضوون حاليا ضمن الفصائل الموالية لتركيا، فيما تحدثت مصادر مسؤولة في قسد أن400 داعشي على الاقل موجودون حاليا ضمن الفصائل الارهابية الموالية لتركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق