الشريط الإخباريتقارير

تقلّص الدوريات التركية في كوباني.. وتعزيزات روسية

ولاتي نيوز- شيرين تمو

قال مصدر عسكري خاص لولاتي نيوز بأن روسيا وتركيا قد قلصت خلال اجتماع جرى بين الطرفين، الجمعة الماضي، دورياتها في كوباني من دورتين أسبوعيا إلى دورية فقط.

وتعاني الدوريات التركية الروسية التي تتجول في محيط مدينة كوباني من احتجاج شعبي واسع، حيث يرشق المحتجون الدوريات بالحجارة والفواكه والخضروات.

وغير مرجح أن تكون الاحتجاجات الشعبية هي السبب في تقليص عدد الدوريات، إذ إن الدوريات نفسها قد تكون مرحلة مؤقتة إلى حين تحكيم روسيا لكامل سيطرتها على منطقة كوباني.

وتمركزت قوات روسية قبل أيام في قاعدة صرين بعد أن غادرتها القوات الأمريكية بشكل كامل في الثالث عشر من الشهر الجاري.

وجاء تمركز القوات الروسية في الرابع عشر من الشهر الحالي في مطار السبت في ناحية صرين (35كم جنوبي كوباني) حيث كان يشكل أكبر قواعد أمريكية في شمال شرق سوريا.

وكما يشهد مبنى الإذاعة غربي كوباني تواجد للقوات الروسية بعد أن اُستقدمت تعزيزات كبيرة منذ ٢٦ الشهر الفائت إلى نفس المبنى ، كما يوجد للروس نقطة تمركز في جسر قرقوزاق والذي يبعد عن مدينة كوباني ٣٥ كم جنوبا.

كما استقدمت روسيا رتلا عسكريا للجيش السوري في السادس عشر من الشهر الفائت إلى مدينة كوباني، وتم توزيع حوالي ١٦٠٠ جندي سوري على كامل الشريط الحدودي مع تركيا وذلك في ٢٤ نقطة عسكرية بكامل معداتهم الثقيلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق