الشريط الإخباريتقارير

“الشعوب الديمقراطية” يدعو المعارضة التركية إلى توحيد موقفها لإجراء انتخابات مبكرة

ولاتي نيوز

دعا حزب الشعوب الديمقراطية، في بيان، الأربعاء، إلى إجراء انتخابات مبكرة، احتجاجا على عزل الحكومة لعشرات من رؤساء بلديات المدن والبلدات الكردية.

وعزلت الحكومة التركية قبل أيام أربع رؤساء بلديات آخرين ليصبح العدد الإجمالي 24 رئيس بلدية معزول في حملة منظمة تقوم بها السلطات التركية منذ أغسطس الماضي، وعيّنت عوضا عنهم قيومين على البلديات.

وقال الحزب في بيان، إن حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان وحزب الحركة القومية المتحالف معه: “يسرقان إرادة الشعب” بتعيين أوصياء.

وأضاف البيان: “نحن نقول انتخابات مبكرة لتتخلص شعوب تركيا من سلطة حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية. هذه دعوة للمواجهة”.
وتابع: “ندعو المعارضة كلها لتوحيد صفوفها على هذا المطلب لإجراء انتخابات مبكرة واتخاذ موقف”.
وكانت دعوات انطلقت من أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي الحزب للانسحاب من البرلمان أو من المجالس المحلية، التي ما زال الحزب يسيطر عليها.

الا أن البيان استبعد الانسحاب من البرلمان أو من المجالس المحلية قائلا إنه دفع “ثمنا غاليا” لتحقيق هذه المكاسب، ولن ينسحب من أي ساحة صراع.
وتواجه المدن والبلدات الكردية منذ نحو ثلاث سنوات هجمات عنيفة من قبل السلطات التركية وتسيطر دبابات الجيش التركي على عدد من تلك المدن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق