أخبارالشريط الإخباري

الطيران الإسرائيلي يقصف محيط مدينة دمشق..تدمّر منزلا وتقتل شخصين

ولاتي نيوز

قصف الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، محيط مدينة دمشق بعدد من الصواريخ، جاءت من قواعد عسكرية إسرائيلية ومرجعيون وفقا لوكالة سانا.

وبحسب الوكالة السورية فإن الدفاع الجوي السوري تصدى للهجوم الذي وصف بالمكثف، وأكدت تمكنها من اعتراض الصواريخ وتدمير معظمها قبل الوصول إلى أهدافها.

وأكدت “سانا” أن شظايا أحد الصواريخ الإسرائيلية أصابت منزلا في بلدة سعسع جنوب غرب دمشق، ما أسفر عن تدمير المنزل ومقتل شخصين وإصابة عدد آخر تم نقلهم إلى المشافي في القنيطرة ودمشق لتلقي العلاج المناسب.
وأكد مصدر طبي في مشفى قطنا الوطني أن رجلا وامرأة قتلا، فيما أصيب عدد آخر جراء الغارات على بلدة بيت سابر بمنطقة سعسع في جنوب غرب دمشق.

كما أصابت شظايا أحد الصواريخ الإسرائيلية أيضا بناية سكنية في ضاحية قدسيا بغرب دمشق، ما أسفر عن إصابة فتاة وإلحاق أضرار كبيرة في البناء.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن الغارات جاءت “ردا على إطلاق القذائف الصاروخية من قِبل قوة إيرانية من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل، والتي تم توجيهها للمساس بالأراضي الإسرائيلية. وخلال الغارات، تم إطلاق صواريخ أرض جو سورية بالرغم من التحذير الواضح للجانب السوري لتجنب ذلك. في أعقاب ذلك، تم تدمير عدة بطاريات دفاع جوي سورية”.

وأضاف البيان :” يبقى جيش الدفاع جاهزا لمختلف السيناريوهات وسيستمر بالعمل من أجل أمن مواطني دولة إسرائيل طالما تطلب الأمر ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى