أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية تدعو الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي إلى التحرك لإيقاف العدوان التركي

ولاتي نيوز

أدانت الإدارة الذاتية الجريمة التي ارتكبها طيران الجيش التركي في قرية قرنفل الواقعة في الريف الغربي لتل أبيض، وأكدت أن تركيا مستمرة في الانتهاكات أمام صمت العالم.

وأوضحت الإدارة الذاتية، في بيان، الخميس “في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية وفي عدم التزام علني من قبل الدولة التركية ومرتزقتها بوقف إطلاق النار قام الطيران التركي في يوم الأربعاء 20 تشرين الثاني الجاري باستهداف قرية قرنفل في الريف الغربي لمدينة كري سبي/تل أبيض عبر طيران الاستطلاع المُسيَّر، والذي أدى إلى استشهاد مدنيين وكذلك وقوع إصابات بليغة بين عدد آخر”.

وأكد البيان أن “هذا التوجه والعدوان يعبر عن إصرار الدولة التركية على القيام بالمجازر وترهيب المدنيين بغية تهجيرهم وتحقيق مخططاتها في التغيير الديموغرافي”.

وناشد البيان القوى الضامنة والمسؤولة عن عمليات وقف إطلاق النار وفي مقدمتها أمريكا وروسيا بضرورة التحرك بمسؤولية وإيقاف هذه المجازر بحق أبناء شعبنا في مختلف المناطق.

كما ودعا البيان الأمم المتحدة وكذلك الإتحاد الأوربي والرأي العام العالمي بالتحرك وإبداء مواقف عملية حيال ما يجري من عدوان تركي سافر على مناطقنا وإبادة علنية على مرآى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى