أخبارالشريط الإخباري

بتوجيهات من السيستاني..رئيس الحكومة العراقي يقدّم استقالته

ولاتي نيوز
أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي الجمعة إنه سيتقدم باستقالته، بعد ساعات من دعوة المرجع الشيعي الأعلى الحكومة العراقية بإعادة النظر في خياراتها.

وقال عبد المهدي في بيان الاستقالة: “بالنظر للظروف العصيبة التي يمر بها البلد، وما بدا من عجز واضح في تعامل الجهات المعنية مع مستجدات الشهرين الأخيرين بما يحفظ الحقوق ويحقن الدماء فإن مجلس النواب الذي انبثقت منه الحكومة الراهنة مدعو إلى أن يعيد النظر في خياراته بهذا الشأن ويتصرف بما تمليه مصلحة العراق والمحافظة على دماء أبنائه”.

وأضاف رئيس الوزراء العراقي: ” سأرفع إلى مجلس النواب الموقر الكتاب الرسمي بطلب الاستقالة من رئاسة الحكومة الحالية ليتسنى للمجلس إعادة النظر في خياراته”.

وأعرب المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني، خلال خطبة اليوم الجمعة، عن أسفه للاعتداءات التي وقعت على المتظاهرين في الآونة الأخيرة لاسيما في الناصرية والنجف، ودعا مجلس النواب إلى أن “يعيد النظر في خياراته” في إشارة إلى سحب الثقة من الحكومة.

ويتظاهر الشعب العراقي منذ نحو شهرين ضد الفساد الإداري وغياب الخدمات، وأكدت وسائل إعلام عراقية مقتل أكثر من 360 شخصا، بعد تصاعد العنف والتعامل العنيف لقوى الأمن في العراق مع المتظاهرين وخاصة خلال اليومين الماضيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق