أخبارالشريط الإخباري

الولايات المتحدة ودول أوربية تسحب منظوماتها الدفاعية من الأراضي التركية

ولاتي نيوز
سحبت الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوربية منظوماتها الدفاعية الجوية من الأراضي التركي قبيل أيام من عقد قمة لحلف شمال الأطلسي “ناتو”.

وأعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في تصريح، السبت، أن الولايات المتحدة سحبت منظومة باتريوت من الأراضي التركية، على وقع شراء أنقرة منظومة إس-400 الدفاعية الروسية.

وأضاف أوغلو بإن كل من ألمانيا وهولندا وإيطاليا وفرنسا أيضا قُمنَ بسحب منظومات دفاعها من تركيا، مشيرا أن إسبانيا البلد الوحيد الذي أكد أنه سيمدد فترة نشر صواريخه الدفاعية على الأراضي التركية

وبحسب الوزير التركي فإن الولايات المتحدة وهولندا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا، أرسلت منظومات دفاع جوية إلى تركيا، على وقع الأزمة السورية.

ويجتمع قادة الناتو بعد يومين في العاصمة البلجيكيّة بروكسل، وعلى رأس جدول اعماله مواجهة النفوذ الروسي في البلقان واوكرانيا الا أن أنقرة طالبت دول الناتو بادراج وحدات حماية الشعب في قائمة الإرهاب كشرط لدعم الناتو في مواجهة روسيا.

وتنظر فرنسا ودول أوربية أخرى لتركيا على أنها راعية للإرهاب والتنظيمات الجهادية، وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن الناتو ميّت دماغيا بسبب وجود عضو في الناتو يدعم الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق