الشريط الإخباريتقارير

نازحان من سري كانيه: ينهيان حب ثلاث سنوات بالزواج في مراكز الإيواء

ولاتي نيوز _ الحسكة

تكللت قصة حب بين شاب وشابة من مدينة سري كانيه/رأس العين بالزواج في إحدى مدارس ايواء النازحين بمدينة الحسكة شمال شرق سوريا.

ونزح أكثر من 300 ألف مدني من مناطق راس العين وتل ابيض في التاسع من أكتوبر الفائت، إثر هجوم الجيش التركي والفصائل الموالية له على المنطقة.

لكن الظروف الصعبة والمعاناة التي يمر بها النازحين عموماً لم تمنع محمد وحنان من التفكير بالزواج وهذا ما حدث فعلاً مع تلقيهم الدعم من إدارة مراكز النزوح التابعة للإدارة الذاتية

وبادر عدد من المنظمات المحلية بتقديم الدعم المادي والمعنوي لاقامة حفل الزفاف وتوفير متطلبات العروسين من فستان العرس والاثاث.

وأقيم حفل الزفاف في مدرسة عبدالله القادري بحي المفتي في مدينة الحسكة، والتي تحولت مؤخرا إلى مركز يؤوي عشرات العوائل النازحة من سري كانيه/رأس العين.

وشارك العشرات من ممثلي المنظمات المدنية العاملة في المدينة وموظفي الإدارة الذاتية وقاطني المدرسة من النازحين في حفل الزفاف متمنين للعروسين حياة هنيئة.

ومع استمرار العمليات العسكرية التركية في ريف سري كانيه/ رأس العين وتل أبيض، حلم محمد وحنان بالعودة لديارهم لا يبدو قريبا خاصة مع تدفق المزيد من النازحين الفارين من المناطق التي تشهد عمليات عسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق