أخبارالشريط الإخباري

رئيس اقليم كردستان يستقبل وفدا من رئاسة المجلس الوطني الكردي

ولاتي نيوز

اجتمع رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، مع رئاسة المجلس الوطني الكردي في مدينة أربيل بإقليم كردستان.

وضمّ وفد المجلس الوطني الكردي كلٍّ من أعضاء الهيئة الرئاسية للمجلس (محمد إسماعيل، سعود الملا، سليمان أوسو، فصلة يوسف، نعمت داوود، فيصل يوسف)، بالإضافة إلى عضو هيئة التفاوض ابراهيم برو.

ونقلت وسائل إعلام المجلس الكردي عن عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الكردي محمد إسماعيل، أن رئيس المجلس الوطني الكوردي سعود الملا ، تطرق خلال الاجتماع الى واقع المنطقة والظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الكردي، وممارسات الفصائل الموالية لتركيا في مناطق كري سبي وسري كانيية، وسبل تخفيف المعاناة عنهم.

وبحسب إسماعيل فإن وفدهم تحدث ايضا عن موقفهم ورؤيتهم لوحدة الموقف الكردي، وموقفهم تجاه المعارضة “الوطنية” السورية ودورنا ومواقفنا في هيئة التفاوض واللجنة الدستورية ومجمل العملية السياسية في سوريا.

وفي السياق نقلت مصادر مقربة من المجلس الوطني الكردي، أن وفدا من المجلس سيزور موسكو قريبا وسيلتقي بالمسؤولين الروس لمناقشة آخر تطورات القضية الكردية في سوريا.

وكان المجلس الوطني الكردي قد علق حضور اجتماعات الائتلاف السوري المعارض الذي يعتبر الممثل السياسي للفصائل الإرهابية التي هاجمت منطقتي سري كانيه وتل أبيض.

ويُرَجّح أن تكون زيارة المجلس لإقليم كردستان لهدف إعادة مناقشة دور المجلس الوطني الكردي في الائتلاف، سيما مع وجود عضو هيئة التفاوض ابراهيم برو ضمن الوفد الخاص برئاسة المجلس، بحسب ما أعلنته وسائل الإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى