أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية: أنقرة تتحمل مسؤولية مجزرة تل رفعت وعلى موسكو وواشنطن إيقافها

ولاتي نيوز
أدانت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، في بيان، الثلاثاء، المجزرة التي ارتكبها الجيش التركي والفصائل الموالية له بحق أهالي تل رفعت.

وأكد البيان أن المدفعية التركية استهدفت أهلنا الآمنين النازحين من عفرين وارتكبت مجزرة جديدة مروعة بحق المهجرين من مناطق عفرين إلى منطقة تل رفعت.

وأوضح البيان أنها أسفرت عن عشرة شهداء وعشرات الجرحى حتى الآن، غالبيتهم من الأطفال، مشيرا ان هذه المجزرة في تل رفعت هي إمتداد لما قامت به تركيا ولا تزال تقوم به من جرائم في شمال وشرق سوريا.

وأضاف البيان ان هذه المجزرة هي جريمة حربٍ شنيعة بحق الأطفال وبحق المهجرين قسراً من مناطقهم وترتقي الى مستوى التطهير العرقي بحق أهلنا المهجرين قسراً الى مناطق تل رفعت والشهباء وتندرج ضمن سلسلة من جرائم الحرب والإبادة الجماعية والتي تنتهجها تركيا بحق مناطق شمال سوريا.

وحمّلت الإدارة الذاتية النظام التركي ومرتزقته المسؤولية عن استهداف المدنيين، وطالبت روسيا والولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوربي وكذلك المؤسسات الحقوقية الدولية والأممية وجميع القوى الفاعلة الحريصة على تفعيل القانون في العالم بالتدخل العاجل وإيقاف النظام التركي المجرم عن ارتكاب المزيد من المجازر بحق شعبنا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق