الشريط الإخباريتقارير

أهالي تل رفعت يطالبون روسيا بإيقاف الجرائم التركية..وأهالي الرقة ينددون

ولاتي نيوز
اعتصم العشرات من أهالي عفرين والشهباء ضد المساعي التركية الرامية إلى إجراء تغيير ديمغرافي في شمال سوريا، وطالبوا التحالف الدولي وروسيا إدانة جرائم حزب العدالة والتنمية.
وأكد أهالي عفرين والشهباء خلال تجمعهم أمام نقطة روسية في مدينة تل رفعت، أن المجزرة التي قام بها الجيش التركي في تل رفعت وأدت إلى استشهاد وجرح العشرات معظمهم من الأطفال تضاف الى سلسلة جرائم الاحتلال التركي.
وأوضح المعتصمون، في بيان، وإن هذه الجريمة تؤكد للعالم مرة أخرى على أن لدى تركيا مشروعاً احتلالياً كبيراً في شمال وشرق سوريا.. هو البحث عن منطقة أمنية كي تمارس من خلالها القتل والدمار وتُكرّس الاحتلال، وإن الغاية من ارتكاب مثل هذه المجازر هي ترويع السكان وتخويفهم وإرهابهم من أجل النزوح وترك منطقتهم لاستكمال عملية التغيير الديمغرافي.

وطالب البيان الحكومة السورية والقوات الروسية في منطقة الشهباء بأخذ التدابير اللازمة لمنع مثل هذه الاعتداءات بشكل فوري، والعمل مع كل الأطراف من أجل الحل السياسي الديمقراطي في سوريا بعيداً عن الأجندة الخارجية.
وكان الجيش التركي قد ارتكب الاثنين جريمة مروعة بحق المواطنين في مدينة تل رفعت حيث قامت بقصف مواطنين آمنين استشهد على أثر ذلك أكثر من عشرة أشخاص معظمهم من الأطفال.

إلى ذلك، ندد الآلاف من أهالي مدينة الرقة بالمجزرة التي حصلت في تل رفعت، وخرجوا في تظاهرة، اليوم الأربعاء، رافعين صور الأطفال الشهداء، وهتفوا ضد وحشية الاحتلال التركي.

وانطلقت التظاهرة من ساحة الإطفائية نحو دوار البانوراما وشارك فيها ممثلين عن الفعاليات المدنية والثقافية والإدارية ونددوا بالصمت الدولي تجاه الجرائم التركية بحق شعوب شمال سوريا.

.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق