أخبارالشريط الإخباري

إسبر: انسحابنا من سوريا اكتمل وقد نخفض عدد جنودنا إذا ساهمت دول أوربية

ولاتي نيوز
قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر إن انسحاب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا اكتمل، مشيرا أن بقاء 600 جندي قد يتم انسحابهم في حال أرسلت دول أوربية قوات بديلة عنهم.

إسبر أوضح في تصريح لوكالة “رويترز” خلال عودته من قمّة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في بريطانيا، مضيفا أنّ باستطاعته رفد الجنود ال600 بأعداد صغيرة أخرى “وفقاً للضرورة”، لكنّ العدد حول ذلك الرقم سيكون ثابتاً نسبياً.

واشترط إسبر تخفيض عدد المقاتلين الأمريكيين الـ 600 بمساهمة “الحلفاء الأوربيين في المهمة في سوريا”، وتابع: “إذا قررت دولة حليفة عضو في حلف شمال الأطلسي تقديم 50 فردا لنا فقد يكون بمقدوري سحب 50 شخصا (من قواتنا)”.
وربط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكثر من مرة وجود القوات الأمريكية في شمال شرق سوريا بحماية ابار النفط وعدم وقوعها بيد النظام السوري وايران.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، على هامش اجتماعات الناتو أنّ جنوده في سوريا مهمتهم هي “حماية النفط”.

وأضاف: “لقد حاول داعش حفظ سيطرته على النفط، أما الآن فأصبحنا نحن الذين نسيطر عليه بشكل كامل. وأقول بكل صراحة إننا نتمتع في هذا الشأن بدعم عدد كبير من الناس المختلفين. وفي حقيقة الأمر، لم يبق في هذه الأراضي (السورية) من عسكريينا سوى من يحمون النفط. النفط في أيدينا ويمكننا أن نفعل به ما نشاء”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق