الشريط الإخباريتقارير

ألمانيا تمدّد العمل بقانون حظر ترحيل اللاجئين

ولاتي نيوز

أعلن وزراء داخلية ولايات ألمانية الاتحادية، الجمعة، خلال اجتماع مع وزير الداخلية الاتحادي هورست زيهوفر عن تمديد حظر ترحيل اللاجئين ستة أشهر إضافية.

ويتضمن القرار تمديد العمل بقرار منع ترحيل سوريين تم رفض طلبات لجوئهم أو مدانين من قبل محاكم المانيا إلى بلدهم لمدة ستة أشهر أخرى

وقال وزير داخلية ولاية سكسونيا السفلى والمتحدث باسم وزراء داخلية الولايات بوريس بيستوريوس، إن “القرار يبقى نافذاً دون أية استثناءات لغاية نهاية حزيران / يونيو 2020 ولا يتم استثناء أي شخص أو مجموعة أشخاص”.

وشكك بيستوريوس باحتمالية التمكن من توفير ظروف ملائمة لترحيل السوريين إلى بلدهم، حيث لاتزال الحرب مستمرة في بعض أجزائه، حسب تقييم وزارة الخارجية الألمانية في تقريها عن أوضاع سوريا.

من جهته، قال زيهوفر: “إننا لا نعد اليوم بترحيل السوريين إلى بلدهم بعد 30 من حزيران 2020، ولكننا نعد بالقيام بالمشاورات بهذا الصدد داخل الحكومة الاتحادية تحت رعاية وزارة الداخلية الاتحادية والتي ستكون دقيقة ومتوازنة”، مشيراً إلى أنه “إذا اتخذنا قرارا بالترحيل، فإن ذلك سيخضع لمرافعة قضائية أمام المحاكم قبل تنفيذ القرار”.
وفي موضوع ذي صلة، أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون”، الجمعة أن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم مرهونة بشرط تحقيق تغييرات إيجابية على الأرض ولفت إلى أنه دون ذلك لن يجري العمل على إعادتهم.

وأكد “بيدرسون” خلال مؤتمر حوار المتوسط في العاصمة الإيطالية روما إنه لا يمكن للاجئين السوريين العودة إلى بلادهم دون رؤية تغييرات على الأرض، ودعا روسيا وإيران إلى العمل مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لإحداث التغييرات التي تسمح بعودتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى