أخبارالشريط الإخباري

القائد العام لـ قسد يهنئ جونسون بفوز حزبه في الانتخابات البرلمانية البريطانية

ولاتي نيوز

هنّأ القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بفوز حزبه ” حزب المحافظين” بأغلبية برلمانية، ونيله ثقة الشعب البريطاني.

وقال عبدي في “تغريدة” بعد ساعات من اعلان نتائج الانتخابات: “معالي رئيس الوزراء بوريس جونسون، نهنئكم بهذا الفوز الكبير وبنيل ثقة الشعب البريطاني”.

وأضاف، “نتطلع إلى تعزيز علاقاتنا مع المملكة المتحدة ورفع وتيرة عملنا المشترك في سوريا من اجل انهاء داعش وحماية مكتسباتنا وايجاد حلول ديمقراطية دائمة تحبط التطرف وترسخ العودة الآمنة والكريمة للاجئين”.

وفاز حزب المحافظين الذي يتزعمه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالأغلبية في الانتخابات البرلمانية.

وقالت “بي بي سي”، أن حزب المحافظين فاز بـ 362 مقعداً من إجمالي مقاعد مجلس العموم الـ650، وذلك بعد فرز 647 دائرة انتخابية.

ويحتاج أي حزب على الأقل لـ326 مقعداً لتشكيل الحكومة البريطانية بمفرده، وهذا ما كان جونسون يسعى للحصول عليه لطي صفحة أزمة بريكست التي أثارت جدلاً كبيراً في المملكة المتحدة.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبي (بريكست) في 31 يناير كانون الثاني بعد فوز حزب المحافظين بزعامته بأغلبية كبيرة في الانتخابات العامة.

وأضاف جونسون لأنصاره المحتفلين يوم الجمعة ”سننجز البريكست في الوقت المحدد بدون أعذار أو تحفظات أو احتمالات“.

من جهة أخرى، فاز مرشحان من أصل كردي في الانتخابات البرلمانية، وهما نديم زهاوي وهو بريطاني ينحدر من مدينة خانقين باقليم كردستان، فاز بـ33 الفا و343 صوتا، وفريال كلارك وهي تنحدر من شمال كردستان، حيث فازت بـ23 الفا و240 صوتا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق