الشريط الإخباريتقارير

اشتباكات بين الفصائل المجنّدة لتركيا وقوات النظام بالقرب من صوامع شركراك الاستراتيجية

ولاتي نيوز
دارت اشتباكات متقطعة، اليوم الثلاثاء، بين قوات النظام من جهة، والفصائل المجنّدة لصالح تركيا من جهة أخرى، في محيط الطريق الدولي بالقرب من عين عيسى.

الاشتباكات تركزت في محور قرية السكرية القريب من صوامه شركراك، وترافقت مع استهدافات متبادلة بالرشاشات الثقيلة، ما أدى لسقوط خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

من جهتها أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الخميس حصيلة العمليات القتالية خلال الأيام الثلاثة الماضية، وأشارت الى استمرار جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في هجماته الاحتلالية.
وأكدت قسد تجوّل طائرات مسيرة على طول الحدود، واستهدفافها الكثير من المناطق المأهولة بالسكان، ففي محور زركان/أبو رأسين، قصف مرتزقة جيش الاحتلال التركي قرية تل الورد بالصواريخ.

وبحسب الحصيلة فإن مرتزقة جيش الاحتلال التركي شنّوا من محيط قرى عامرية، أربعين، عنيق الهوى، نقاط تمركز قوات مجلس العسكري السرياني في المنطقة، ورد المقاتلون على الهجمات وفق حق الدفاع المشروع، وأسفرت الاشتباكات في المنطقة عن مقتل مرتزقين اثنين.

وأشارت قسد إلى أم محور عين عيسى شهد قصف مرتزقة الاحتلال التركي بمدافع الهاون والصواريخ وبشكل مُكثّف قرى قزعلي، صوامع، خفية، دبس، وخربة فارس، كما حاول جيش الاحتلال التركي ومرتزقته التقدم في بعض المناطق تحت وطأة القصف بهدف احتلالها، وتصدى مقاتلونا للهجمات وفق حقهم في الدفاع المشروع.

وكشفت قسد في الحصيلة عن استشهاد اثنين من مقاتليها فيما أُصيب 3 آخرين أثناء تصديهم لهجمات الاحتلال التركي ومرتزقته”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق