أخبارالشريط الإخباري

ردّا على مزاعم أردوغان موسكو تؤكد انسحاب قسد من المناطق الحدودية

ولاتي نيوز

أكدت هيئة الأركان للقوات المسلحة الروسية، أنها نفّذت التزاماتها بإبعاد قوات سوريا الديمقراطية عن الحدود التركية بعمق 30 كم، تطبيقا للاتفاقات بين موسكو وأنقرة.

جاء ذلك ردّا على مزاعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استمرار نشاط عسكري لقوات سوريا الديمقراطية على الحدود، مجددا تهديداته بشن هجمات.

وتبحث أنقرة عن ذرائع لاحتلال مناطق أخرى في شمال سوريا وتنفيذ سياساتها الوحشية بإجراء تغيير ديمغرافي يهدف إنهاء الوجود الكردي في المنطقة.

وقال رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة الروسية، جنرال الجيش فاليري غيراسيموف، خلال اجتماع عقده الثلاثاء مع ملحقين عسكريين أجنبيين لدى موسكو: “تم سحب وحدات حماية الشعب الكردية إلى عمق 30 كيلومترا من الحدود السورية التركية، بينما دخلت القوات السورية والشرطة العسكرية الروسية إلى منطقتي عين العرب والجزيرة”.

وأشار غيراسيموف إلى أن “تحرير أراض في منطقة شرق الفرات يؤدي إلى زيادة دائرة المهمات المنفذة من قبل وحدات الشرطة العسكرية الروسية، التي تقوم حاليا بدوريات في منطقتي كوباني والجزيرة، كما تراقب الالتزام بنظام وقف إطلاق النار على طول حدود منطقة عملية نبع السلام التركية”.

وذكر غيراسيموف أن “هذا الأمر تطلب إشراك وحدات إضافية من الشرطة العسكرية الروسية على أساس مؤقت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى