أخبارالشريط الإخباري

عيد الميلاد..احتفالات على نطاق ضيق

ولاتي نيوز- حسكة

هنّأت كل من قوات سوريا الديمقراطية، والإدارة الذاتية، المسيحيين بميلاد السيد المسيح، وأكدت أن مناطق شمال وشرق سوريا نموذج للتعايش والتسامح.
ويعتكف المواطنون هذه السنة على إبراز مظاهر الاحتفال، بالنظر إلى ما عانته المنطقة خلال الأشهر الماضية من هجمات الفصائل الإرهابية، حيث لا تزال العديد من العوائل حزينة على فقدانها أبنائها.
كما أثر الانخفاض الكبير لقيمة الليرة السورية على الأهالي، يقول راجيف حنا لولاتي نيوز: الناس لم تخرج بعد من أجواء الإرهاب الذي مارسته الفصائل الإرهابية بحق أبناء المنطقة”.

فيما تقول ميليا وهي موظفة حكومية: ” الاحتفالات باتت على نطاق ضيق، وباتت تقتصر على الترتيل الدينية، يجب احترام أمهات الشهداء”.
من جهته، دعا البابا فرنسيس في رسالته إلى “المدينة والعالم” بمناسبة عيد الميلاد الأربعاء الأسرة الدولية إلى “ضمان الأمن في الشرق الأوسط وخصوصا في سوريا”.

كما تحدث الحبر الأعظم في ساحة القديس بطرس عن “العديد من الأطفال الذين يعانون من الحروب والنزاعات في الشرق الأوسط وفي مختلف بلدان العالم” متمنيا بشكل خاص “الراحة للشعب السوري الحبيب الذي ليس بوسعه بعد أن يبصر نهاية أعمال العنف التي مزقت البلاد خلال هذا العقد”.

وعبر البابا عن أمله بأن تتحرك “ضمائر الرجال ذوي النية الحسنة”.

وطالب “الحكومات والمجتمع الدولي إلى إيجاد حلول تضمن الأمن والتعايش السلمي لشعوب المنطقة” التي حان انتهاء معاناتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق