أخبارالشريط الإخباري

البنتاغون: استهدفنا خمسة مواقع إيرانية في سوريا والعراق

ولاتي نيوز

شهدت الأيام القليلة الماضية مواجهة أمريكية- أيرانية على الأراضي السورية والعراقية، حيث قام كل منهما باستهداف مواقع حيوية للآخر.

وقام الجيش الأمريكي، الأحد، بغارات جوية استهدفت 5 منشآت لمليشيا “حزب الله العراقي” الموالي لإيران، بعد يومين من مقتل أمريكي في هجوم على قاعدة عسكرية عراقية في كركوك.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيان، إن الضربات الجوية نفذتها طائرات مسيرة، واستهدفت ثلاثة مواقع للمليشيا في العراق وموقعين في سوريا منها مخازن أسلحة ومواقع للقيادة والسيطرة”.

وقال جوناثان هوفمان، المتحدث باسم البنتاغون: “ردا على هجمات المليشيا المتكررة على قواعد عراقية تستضيف قوات أمريكية، نفذت ضربات دفاعية دقيقة للحد من قدرتها على شن هجمات مستقبلا”.

واتهم المتحدث باسم البنتاغون هذا الفصيل باستهدافه، الجمعة، القاعدة العسكرية في كركوك (شمال العراق) بثلاثين قذيفة، في عملية أسفرت عن مقتل متعاقد أمريكي وإصابة أربعة عسكريين أمريكيين وجنديين عراقيين.

وفي السياق، قال مسوؤلون عسكريون في العراق، إن الضربات الجوية التي استهدفت مقر المليشيا قرب منطقة القائم على الحدود مع سوريا أسفرت عن مقتل عدد من عناصرها.

وأضافت المصادر، أن الضربة التي نفذتها على الأرجح طائرات مسيرة استهدفت جماعة كتائب حزب الله المتحالفة مع إيران، واتجهت سيارات إسعاف للمنطقة.
وقال مسؤول أمريكي، الجمعة، إن واشنطن تتحرى احتمال ضلوع المليشيا في هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية عراقية أسفر عن مقتل متعاقد أمريكي مدني وإصابة عدد من الجنود الأمريكيين والعراقيين.

وقال الجيش العراقي، الجمعة، إن صواريخ سقطت داخل قاعدة كي وان، التي تضم قوات عسكرية عراقية وأمريكية قرب كركوك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق