الشريط الإخباريتقارير

حصيلة العمليات القتالية خلال الأيام الثلاثة الماضية.. قصف تركي ونزوح ونشاط لخلايا داعش

ولاتي نيوز

كشفَ المركزُ الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة، في بيان، الاثنين، حصيلة الأيام الثلاثة الأخيرة من العمليّات القتاليّة في شمال وشرق سوريا.

وأشار البيان الى أنه نتيجة قصف الجيش التركي ومرتزقته على مناطق عين عيسى ارتقى 2 من مقاتلي قسد إلى مرتبة الشهادة، فيما قُتل لا يقل عن 5 من المرتزقة وعناصر من الجيش التركي في ردٍ لجيش النظام السوري على هجوم الاحتلال.

ففي محور عين عيسى، أوضح البيان أن الفصائل الإرهابية المدعومة من الجيش التركي هاجمت بقذائف المدفعية على قرى خالدية وهوشان التابعة لبلدة عين عيسى. مشيرا إلى تعرض خطوط الجيش السوري والمناطق السكنية المدنية في قرى كوبرك, عريضة, وصوامع الحبوب في قرية قزعلي, فطيسة, بير عيسى, وبير تميح إلى هجوم مدفعي مدعوماً بالطائرات التركية المُسيّرة.

ولفت البيان الى أن القصف المُكثّف نتج عنه موجة نزوح بين المدنيين، كما تسبب القصف في خسائر مادية كبيرة في ممتلكات وبيوت المدنيين, من جهة أخرى رد الجيش السوري على مصادر النيران، مما تسبب في مقتل وجرح العشرات من المرتزقة.

وفي سري كانيه، تعرّضت قرى مشيرفة لقصف مُكثّف من قبل الفصائل الإرهابية التابعة للجيش التركي بالأسلحة الثقيلة، مما نتج عنه خسائر مادية في ممتلكات المدنيين.

كما تحدث البيان عن نشاط خلايا داعش في الرقة و دير الزور، وأوضح أن الخلايا النائمة لإرهابيي داعش هاجمت بالقنابل اليدوية عدة نقاط تمركز لقواتنا. في دير الزور والرقة. وبتاريخ الـ 28 من هذا الشهر تعرضت إحدى نقاط قسد لهجوم مُسلّح من قبل مجموعة من الخلايا النائمة لداعش, ونتيجة للهجوم ردت قواتنا بالنيران، ودارت اشتباكات عنيفة تمكّنت قواتنا من قتل 2 من المرتزقة المهاجمين، فيما لاذ 3 من المرتزقة بالفرار.

ونوه البيان إلى أنه نتيجة قصف الجيش التركي ومرتزقته على مناطق عين عيسى، ارتقى 2 من مقاتلينا إلى مرتبة الشهادة.

كما وكشف البيات عن مقتل لا يقل عن 5 من المرتزقة، وعناصر من الجيش التركي نتيجة رد قوات الجيش السوري على الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى