الشريط الإخباريتقارير

الحسكة: بابا نويل يوزّع الهدايا على الأطفال النازحين

ولاتي نيوز- نوهرين عبد القادر

أقامت منظمة الحسكة للإغاثة والتنمية نشاطا ترفيهيا للأطفال وذويهم، بالتزامن مع احتفالات رأس السنة، في مراكز إيواء النازحين في مدينة الحسكة.

وتضمن النشاط عدة ألعاب ومسابقات، ورقص الأطفال على أنغام أغاني الفنان معصوم شكاكي الذي شارك بعدة أغاني للأطفال،كما ارتدى أعضاء من المنظمة زي بابا نويل وقاموا بتوزيع الهدايا على الأطفال البالغ عددهم 200طفل/طفلة وكانت الهدايا عبارة عن قبعات وسكاكر.

تقول سعاد يوسف، وهي أم لثلاث أطفال في مركز الإيواء، لولاتي نيوز: “أطفالنا محرومون من الفرح، كنا نحتفل كل عام برأس السنة الميلادية في مدينتنا ولكن الآن ظروف العيش في مراكز الإيواء لا تسمح لنا بالاحتفال، الحفلات الترفيهية تخرج أطفالنا من الضغط الذي يعيشونه هنا في المدرسة”.

من جانبه، أوضح صالح حسن مدير منظمة الحسكة للإغاثة والتنمية لولاتي نيوز: “نحن نقوم بحفلات ترفيهة كل عام لطلبة المدارس ولكن هذه السنة المدارس تحولت لمراكز إيواء لأهلنا النازحين من سري كانيى، قمنا بهذا النشاط لنعيد البسمة لأطفالنا في مراكز الإيواء وقد تعرضوا لضغوطات كبيرة بعد أن تركوا بيوتهم ومدارسهم وعاشو تجربة نزوح قاسية، وهم يعيشون الآن ظروف صعبة في المراكز”.

وأكد حسن، أن النشاط استهدف ٢٠٠ طفل مع ذويهم، مشيرا أن هذا أقل ما يمكن أن”نقدمه لأهلنا وأطفالنا في هذه المراكز”.

يذكر أن العدوان التركي على شمال سوريا في التاسع من أكتوبر الماضي، كان قد حوّل مئة وخمس وخمسين مدرسة إلى مراكز إيواء للنازحين، قسم منها عاد الى الخدمة التربوية بعد انتقال النازحين إلى مخيم واشو كاني، فيما لاتزال عدد من المدارس مراكز إيواء للنازحين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق