أخبارالشريط الإخباري

إيران تعتبر مقتل سليماني بأنه تصعيد خطير وتعلن إنها ستنتقم

ولاتي نيوز

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن اغتيال قائد “فيلق القدس” بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني الخميس “تصعيد خطر للغاية وطائش”، محملا الولايات المتحدة المسؤولية عن مقتله.

ومن جانبه، أعلن مجلس الأمن القومي الإيراني أنه سيعقد اجتماعا طارئا للبحث في اغتيال الجنرال البارز، وتوعد القائد السابق للحرس الثوري محسن رضائي واشنطن بـ”الانتقام” لمقتله.

ورغم تفحم جثة سليماني إلا أنه تأكد خبر مقتله سليماني، حيث نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو ليد مقطوعة وخاتم، هو الخاتم الذي يضعه سليماني دائماً.

من جهته قال خامنئي في بيان اليوم الجمعة: “انتقام ايران الساحق سيكون بانتظار الولايات المتحدة”.

وأضاف أن “طريق قاسم سليماني لن يتوقف باغتياله، وقال: “ليعلم أصدقاء إيران وأعداؤها أن خط الجهاد والمقاومة سيستمر وبشكل أقوى”.

ووصف المرشد الإيراني اغتيال “المجاهد والعزيز قاسم سليماني” بأنه “حادثة مرة.. لكن مواصلة القتال بعده وتحقيق النصر النهائي سيكون أكثر مرارة على منفذي جريمة قتله”.

وأشار خامنئي إلى أن الشعب الإيراني “سيخلد اسم الشهيد سليماني ومرافقيه الشهداء خاصة مجاهد الإسلام الكبير أبو مهدي المهندس”.

وفي وقت سابق أكد علي الشيرازي، ممثل خامنئي في فيلق القدس، أن الانتقام لاغتيال سليماني واجب شرعي، وقال “سنحرم الأمريكيين النوم”.

وقتل سليماني مع عدد من قياديي الحشد الشعبي العراقي في ضربة جوية أمريكية استهدفتهم في طريق مطار بغداد الدولي فجر اليوم الجمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق