أخبارالشريط الإخباري

الولايات المتحدة سترسل آلاف الجنود الى الشرق الأوسط كإجراء احترازي

ولاتي نيوز
أعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش”، السبت، أنه لم ينفذ أي ضربات جوية قرب معسكر التاجي شمالي العاصمة العراقية بغداد.
وقال متحدث باسم التحالف في تغريدة على “تويتر”: “التحالف لم ينفذ ضربات جوية قرب معسكر التاجي خلال الأيام الماضية”.

جاء ذلك بعدما أعلن التلفزيون العراقي والحشد الشعبي أن ضربات جوية أمريكية استهدفت فصيل من الحشد الشيعي قرب معسكر التاجي.

من جهة أخرى، قال مستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبراين، إن أي رد إيراني على مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في غارة جوية أميركية سيكون “قراراً سيئاً للغاية”.

وأضاف أوبراين خلال إفادة للصحافيين، أن سليماني اُستهدف خلال سفره في أنحاء الشرق الأوسط وهو يخطط لهجمات ضد عسكريين ودبلوماسيين أميركيين بالمنطقة.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية، أن الولايات المتحدة سترسل قرابة 3000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط من الفرقة 82 المحمولة جواً كإجراء احترازي.

وقال مسؤول أميركي كبير طلب عدم نشر اسمه، إن الولايات المتحدة تدرس إرسال قوات أخرى منها عناصر من اللواء 173 المحمول جوا والمتمركز في أوروبا للقيام بمهام مثل حماية السفارة في لبنان.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إنه يجري نشر لواء قوة الرد السريع بالفرقة 82 المحمولة جوا. وقال البيان: “سينتقل اللواء إلى الكويت كإجراء احترازي مناسب ردا على ازدياد مستويات التهديد للمنشآت والأفراد الأميركيين وسيساعد في إعادة تكوين قوة الاحتياط”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق