أخبارالشريط الإخباري

حزب الله يهدد بإقصاء الكرد إن لم يصوّتوا ضد الوجود الأمريكي

ولاتي نيوز

هددت كتائب “حزب الله” العراقي، السبت، القوى الكردية في إقليم كردستان إن قامت بدعم القوات الأمريكية.
ويوجد في العراق ست قواعد أمريكية، أربعة منها في إقليم كردستان، كما يوجد في العراق قاعدة عسكرية إيرانية مجهزة بالصواريخ قد تستهدف المصالح الأمريكية في إقليم كردستان.

كما توعدت كتائب “حزب الله” العراقي، في بيان صدر عن المكتب السياسي للكتائب أعضاء البرلمان حال عدم إقرار قانون يقضي بإخراج القوات الأميركية من البلاد.
وطالب البيان بإلغاء “اتفاقية الإطار اﻻستراتيجي التي خرقتها أميركا خرقا سافرا وضربتها عرض الجدار حيث باتت ملغية بحكم الأمر الواقع”.

وأضاف البيان “شعبنا الجريح المكلوم يصوب نظره إلى ما ستسفر عنه جلستكم (الأحد) متوسماً فيكم الشجاعة والغيرة، وكله أمل أن تكون هذه الجلسة انتفاضة عراقية لكرامته ودماء أبنائه التي استباحتها دولة الإرهاب الأولى في العالم”.

وأكد البيان على ضرورة تصويت نواب البرلمان على إخراج القوات الأميركية من البلاد، متوعدة الرافضين، بعد ازدياد التوتر بين العراق وايران على خلفية مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ونائب قائد ميليشيات الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس.

ولطالما اتبع إقليم كردستان سياسة النأي بالنفس عن الصراعات الأمريكية الإيرانية السابقة، ولكن هذه المرة يواجه الإقليم موقفا حرجا بعد استخدام الطرفين الساحة العراقية ميدانا للصراع بينهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى