أخبارالشريط الإخباري

رئاسات إقليم كردستان تدعو إلى عدم استخدام كردستان ميدانا للصراع

ولاتي نيوز

دعت رئاسات إقليم كوردستان الثلاث، إلى تحييد إقليم كردستان وعدم جعله ميدانا للصداع الأمريكي- الإيراني، بعد ساعات من استهداف إيران لقاعدة “الحرير” في محيط أربيل.

وعقدت الرئاسات الثلاث “الإقليم- الحكومة- البرلمان” اجتماعا ناقشت فيه الهجوم الإيراني على عدة مناطق في العراق وإقليم كردستان.
،

وشدّدت رئاسات الإقليم الثلاث، في بيان، أصدرته، بعد الانتهاء من الاجتماع على أن إقليم كردستان لن يكون ميداناً للصراعات.

وعبرت الرئاسات الثلاث عن قلقها البالغ من تفاقم الصراع بين واشنطن وطهران، ودعت إلى الإسراع في السيطرة على الأوضاع الطارئة من خلال الحوار.

وأكد البيان، “أن الحل العسكري لن يصلح الأوضاع بأي شكل، وإقليم كوردستان مع تهدئة الأوضاع من خلال الحوار والحل الدبلوماسي لإرساء الأمن والسلام”. داعياً كافة الأطراف لإبعاد الصراعات عن إقليم كردستان.

وأضاف البيان أن “إقليم كوردستان يدعم قوات التحالف الدولي في العراق وإقليم كوردستان، لدوام مواجهتها للإرهاب ، خاصة في الآونة الأخيرة مع ازدياد عملياتها الإرهابية والتصعيد الذي حدث، ونطالب المجتمع الدولي أن لا يترك مجالاً لعودة الإرهاب إلى إنتاج نفسه في المنطقة من جديد”.
من جهته، استنكر الرئيس العراقي برهم صالح الهجوم الإيراني على مواقع عسكرية على الأراضي العراقية. داعيا الى ضبط النفس وعدم رج العراقيين في حرب جديدة.
وقال بيان إعلامي صدر من مكتب رئاسة الجمهورية أن العراق يرفض استخدام اراضيه منطلقا لهجمات على دول أخرى أو أي اعتداء على جيرانه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق