أخبارالشريط الإخباري

لا خسائر أمريكية.. والبنتاغون يدرس الرد

ولاتي نيوز
كشف مسؤول عسكري أميركي، في تصريحات خاصة لشبكة “سي إن إن” CNN، أن الجيش الأميركي كان لديه تحذير مبكر بما يكفي من الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على القواعد العسكرية التي تضم قوات أميركية في العراق.

وقال المصدر إن “التحذير كان مبكرا بما يكفي لتشغيل صافرات الإنذار وابتعاد العناصر عن طريق الأذى والنزول إلى الغرف المحصنة تحت الأرض”.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الأربعاء، 8 كانون الثاني، 2020 أن 10 صواريخ باليستية إيرانية استهدفت قاعدتين عسكريتين عراقيتين على الأقل، تستضيفان أمريكيين وعسكريين من قوات التحالف في منطقة عين الأسد وأربيل، وأنها بصدد دراسة سبل الردّ على هذه الضربة.

وقال مساعد وزير الدفاع الأمريكي للشؤون العامة جوناثان هوفمان في بيان إن من الواضح أن هذه الصواريخ أُطلقت من إيران، واستهدفت القاعدتين وأن “البنتاغون بصدد تقييم الأضرار ودراسة سبل الردّ على هذه الضربة” التي جاءت انتقاماً لمقتل نائب رئيس الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وأضاف هوفمان أن “وزارة الدفاع في الأيام الأخيرة، وردّاً على تهديدات إيران وأفعالها، اتخذت كل التدابير المناسبة لحماية موظفينا وشركائنا”، لافتاً إلى أنّ “هاتين القاعدتين كانتا في حالة تأهب قصوى نظراً لوجود مؤشرات تفيد بأن النظام الإيراني يخطط لمهاجمة قواتنا ومصالحنا في المنطقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق