الشريط الإخباريتقارير

الإدارات المدنية تجتمع في مدينة الرقة لتقييم أداء المجلس التنفيذي

ولاتي نيوز- ديالى أمين

انطلقت بمدينة الرقة، الاثنين، أعمال الاجتماع السنوي الأول للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والذي سيستمر لمدة يومين بحضورالرئاسات المشتركة للهيئات والمكاتب في المجلس التنفيذي والرئاسات المشتركة للمجالس التنفيذية للإدارات المدنية والذاتية السبعة التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وبدأ الإجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ومن ثم تم الانتقال للحديث عن الوضع السياسي.
وتضمنت قراءة الوضع السياسي مداخلة من قبل إلهام أحمد رئيس الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية، قدمت فيها شرحاً مطولاً عن كافة الخطوات والسياسات التي نفذها مجلس سوريا الديمقراطية خلال عام 2019 منذ تحرير منطقة الباغوز والقضاء على تنظيم داعش، وصولاً الى تغييب مجلس سوريا الديمقراطية عن أعمال اللجنة الدستورية، ومن ثم الهجمة التركية على مناطق شمال سوريا وكل ما فعله هذا العدوان على سوريا والمنطقة من آثار سلبية.

وتطرقت رئيس الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية بختام حديثها إلى خطورة التصعيد الحاصل في المنطقة بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية وتهديد أمن المنطقة برمتها، خاصة وأن دول المنطقة هي ساحة لهذا التصعيد.

ومن جهته صرح الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لشمال شرق سوريا عبد حامد المهباش لـ”ولاتي نيوز” ان الهدف من الاجتماع هو تقييم الوضع السياسي الذي تشهده المنطقة ومن التغييرات التي طرأت خلال هذا العام، وتقييم عمل الإدارات الذاتية خلال العام الماضي، ووضع خطط ومشاريع للعام الحالي، بالإضافة لتقييم عمل المجلس التنفيذي لإدارة شمال وشرق سوريا.

وبخصوص إقامة الاجتماع بمدينة الرقة أوضح المهباش أن ذلك جاء بسبب الظروف الأمنية والسياسية التي تشهدها منطقة الجزيرة مشيرا إلى انه لا توجد لحد الأن اي قرارات بشأن المقر الرئيسي للإدارة في المستقبل.

وسيستمر الاجتماع لمدة يومين تقدم فيه الهيئات والمكاتب والمجالس التنفيذية في الإدارات الذاتية والمدنية السبعة التقارير السنوية عن الأعمال التي تم انجازها والمعوقات التي واجهتها في عملها، وتقييم عمل الإدارة الذاتية خلال عام 2019 ووضع خطط العمل للعام الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق