الشريط الإخباريتقارير

جميلات روج آفا: “بنعمل اللي ماعملوه التجار”

ولاتي نيوز- ديالى أمين

أطلقت “جميلات روج افا” مبادرة خيرية، لتخفيف الأزمة المعيشية على ذوي الدخل المحدود، سيما بعد تدهور قيمة الليرة والارتفاع الجنوني لأسعار المواد الرئيسية.

“جميلات روج آفا” وهي عبارة عن مجموعة في الفيسبوك، تم انشاؤها من قبل السيدة هيلين عثمان من قرابة اكثر من ثلاث سنوات ،تضم الآلاف من الفتيات والسيدات في روج افا أوربا وإقليم كردستان.

وقامت المجموعة بعدد من الأعمال الخيرية، وبشكل خاص بعد موجة النزوح الأخيرة من منطقتي سري كانيه وتل أبيض بعد العدوان التركي على  شمال سوريا.

وقالت هيلين عثمان مديرة المجموعة
لـ”ولاتي نيوز” إن هذه الحملات والمساعدات يباد إليها أعضاء المجموعة، وفي بعض الأحيان من في خارج المجموعة يبادرون في المساعدة عن طريق أحد الأعضاء، كما أن أغلبهم هم من الذين يقيمون في الداخل، معربة عن شكرها لكل من يساهم في تخفيف الأزمة على ذوي الدخل المحدود.

وأشارت عثمان بأنهن ستحاولن بإمكاناتهن المحدودة فعل شيء، وتقديم بعض المعونات للفقراء، وإنه حاليا بصدد تأمين 300 كيس من الحفاضات وبيعها للمحتاجين بأسعار مناسبة.

وأوضحت أن الهدف من الفكرة هو السيطرة على أسعار بعض المواد الضرورية مثل الحفاضات، مضيفة بأنهم سيقومون ببيع الكيس الواحد بمبلغ 1000 ليرة سورية، حيث يباع الكيس في الاسواق بمبلغ 2100 ل س، كما سيتم الاستفادة من المردود المالي بدعم مواد عسى أن يكون ذلك عبرة للتجار.

“جميلات روج آفا”، مجموعة من الفتيات والسيدات تطرحن من خلال هذه المبادرة فكرة دعم بعض المواد الرئيسية، وهي ربما تكون رسالة ايضا للإدارة الذاتية أو للقوى السياسية التي تعتبر نفسها مسؤولة عن المجتمع وتؤكد المبادرة ان اهم خطوات العمل المدني أو الإداري الناجح هو مساعدة الأهالي على تأمين المعيشة اليومية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق