الشريط الإخباريتقارير

قامشلو: أحزاب كردية تطالب بوحدة الصف الكردي

ولاتي نيوز- ديالا أمين

تظاهر العشرات من النشطاء، اليوم الخميس، في مدينة قامشلو، مطالبين القوى السياسية الفاعلة بتوحيد الموقف الكردي والعمل على ايجاد حل ايجابي لحل الازمة بين صفوف الحركة الكردية.

وشارك في المظاهرة العشرات من مؤيدي الاحزاب السياسية الكردية وتنظيمات نسائية ومنظمات من المجتمع المدني ومؤسسات الإدارة الذاتية.

وبدأت المظاهرة بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء، من ثم قراءة بيان مشترك من قبل الاحزاب الكردية الست والعشرون المشاركة في كتابته.

وشددت الأحزاب في بيانها أن إعادة ترتيب البيت الكردي مطلب جماهيري ملح للتمكن من تجاوز هذه المرحلة، والحفاظ على المكتسبات التي تحققت بدماء وتضحيات الآلاف من أبناء وبنات قواتنا الباسل.
وأكد البيان أن الإدارة الذاتية أهم إنجاز قومي تحقق للكرد بعد جمهورية مهاباد وإقليم كردستان العراق،مضيفا أن الحركة السياسية الكردية في سوريا أمام مسؤولية تاريخية للعمل سريعاً على توحيد الموقف، والتحرك بروح الفريق الواحد.

وطالب البيان كافة القوى الكردستانية والمنظمات الثقافية ووسائل الإعلام والشخصيات الاجتماعية والدينية والثقافية وعموم الجماهير الكردية إلى لعب دورها الحقيقي الضاغط في تحقيق وحدة الصف الكردي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق