أخبارالشريط الإخباري

البنتاغون يؤكد عودة عملياته ضد داعش بالتشارك مع قسد

ولاتي نيوز

أعلن قائد القيادة المركزيّة للقوّات المسلّحة الأمريكيّة الجنرال كينيث ماكنزي، عن عودة عمليّات مكافحة الإرهاب في سوريّا إلى وتيرتها السابقة.

يأتي ذلك في وقت يشهد معبر الوليد دخول قوافل جديدة إلى مناطق الإدارة الذاتية، حيث دخلت خلال الأيام القليلة الماضية قافلتين جديدتين تحمل معدات عسكرية ولوجستية وصلت إلى القواعد الأمريكية في دير الزور.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن كينيث ماكنزي قائد القيادة المركزيّة للقوّات المسلّحة الأمريكيّة، الّتي تشمل مسؤولياتها الميدانيّة منطقة الشّرق الأوسط: “عادت وتيرة عمليّات مكافحة الإرهاب في سوريّا، إلى وضعها السّابق”.

وذكر الجنرال، أنّ القوّات الأمريكيّة تجري في الفترة الرّاهنة، 3-4 عمليّات مشتركة مع قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة كلّ أسبوع ضدّ مرتزقة “داعش” الإرهابيّ.

ولم يحدّد الجنرال إلى متى ستبقى القوّات الأمريكيّة في سوريّا، لكنّه قال: “أنا بصراحة لا أعرف كم من الوقت سنبقى هنا، وليس لدي أيّ تعليمات سوى مواصلة العمل مع شركائنا هنا”.

وردّاً على أسئلة الصّحفيّين، أضاف الجنرال أنّ القوّات المسلّحة الأمريكيّة، ستكون مستعدّة للتعامل مع مختلف المواقف في البلاد، وفقاً لتطوّرها في المستقبل. وقال: “الآن نحنُ نعطي الأولويّة لعمليّة القضاء الكامل على داعش”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق