الشريط الإخباريتقارير

الحسكة: إلقاء القبض على مهربي آثار وسارق دراجات

ولاتي نيوز- نوهرين عبد القادر

ألقت قوى الأمن الداخلي، الاثنين، القبض على شبكة من مهربي القطع الأثرية في بلدة تل تمر، وسارق دراجات نارية في مدينة الحسكة.

يأتي ذلك ضمن العمليات المتواصلة من قبل أعضاء مكافحة الجريمة المنظمة وبعد الأخذ بالمعلومات التي وردت من إحدى المصادر الخاصة والتي أفادت بقيام شخصين بتجارة بعض القطع الأثرية.
وبحسب ما أفاده إداري في مكافحة الجريمة المنظمة التابعة لقوات الأمن الداخلي الأسايش في بلدة تل تمر لـ”ولاتي نيوز” ،فإن الشخصين كان بحوزتهم قطع أثرية من العملات وتماثيل صغيرة لحظة إلقاء القبض عليهم بعد عملية كمين محكمة من قبل تلك القوات.
وأشار المصدر بانه تم تحويل المهربين إلى لجنة الإدعاء والتحقيق أصولا، وذلك لإتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم.

كما ألقت قوات الأمن الداخلي على سارق دراجات نارية في مدينة الحسكة بعد تلقيهم عدة بلاغات من المواطنين تفيد بتعرض دراجاتهم النارية للسرقة.
وتمكنت الاسايش من إلقاء القبض على السارق عصر يوم الاثنين 27 يناير الجاري في إحدى أحياء مدينة الحسكة، وأوضح مصدر في الأمن الداخلي بمدينة الحسكة لـ”ولاتي نيوز” بأنه وبعد تلقيهم للبلاغ قاموا بمجموعة من عمليات التحري والبحث إلى أن تمكنوا من تحديد هوية شخص تراود الشكوك حوله.

وأكد المصدر اعتراف المشتبه به بسرقته لخمسة دراجات نارية على فترات متتالية، فيما كان يعمد إلى إحداث نوع من التغيير في هيكل ومواصفات كل دراجة، وذلك لابعاد الشبهات وعدم إتاحة الفرصة لصاحبها بالتعرف عليها حتى وإن صادفها، قبل أن يقدم على بيعها وبأسرع وقت ممكن.

ولفت المصدر بأنه تم إعادة المسروقات إلى أصحابها، وتحويل السارق إلى لجنة الإدعاء والتحقيق أصولا ، وذلك لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحقه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق