الشريط الإخباريتقارير

قامشلو: افتتاح المركز العام لفدراسيون جرحى الحرب

ولاتي نيوز- هورين حسن

افتُتح، اليوم الثلاثاء، المركز العام لفدراسيون جرحى شمال سوريا، تحت شعار “معاً لنزرع الأمل” وبحضور العديد من ممثلي هيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية.

الرئيس المشترك للفدراسيون عكيد ابراهيم قال لـ”ولاتي نيوز” إن الفدراسيون مؤسسة مستقلة خاصة بجرحى الحرب، مشيرا أن مجلس الفدراسيون مكون من 39 عضواً من جرحى الحرب من كافة المكونات في شمال وشرق سوريا ويتفرع عن المجلس عدة مكاتب للفدراسيون.

وأكد ابراهيم أنه سيتم تفعيل كافة الأقسام في المركز من أقسام الصحة والعلاقات الدبلوماسية والتدريب والمتابعة والتخطيط والاقتصاد لتلبية كافة احتياجات الجرحى وتقديم الرعاية الطبية والنفسية وتوفير كافة مستلزماتهم وإعادة تأهيل الجرحى ذوي الإعاقة وتمكينهم من الوصول إلى طاقاتهم الكاملة المتضمنة قدراتهم الحسية والفكرية والنفسية والاجتماعية الى أقصاها وتوفيرالأدوات المساعدة للوصول الى أعلى درجة من الخدمة.

ولفت ابراهيم بأنهم حاولوا افتتاح الفدراسيون منذ مدة، ولكن الأوضاع الأمنية الراهنة السيئة مثل احتلال عفرين ومؤخراً سري كانيه وكري سبي من قبل الدولة التركية حال دون ذلك.

من جهته، قال الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة طلعت يونس لـ”ولاتي نيوز”: “إن افتتاح مركز الفدراسيون جاء استكمالاً لتنظيم العمل المؤسساتي لشمال وشرق سوريا وإعادة وتأهيل جرحى الحرب ليكونوا فعاليين أكثر ودمجهم من جديد ضمن المجتمع بشكل فعال ولاستمرار نضالهم ومقاومتهم لتحقيق أهدافهم المنشودة”.
يذكرأن افتتاح المركزالعام للفدراسيون هو أحد القرارات الصادرة عن المؤتمر الأول لمصابي الحرب في شمال وشرق سوريا الذي عقد بتاريخ الأول من حزيران من العام الفائت في بلدة الرميلان ويوجد في شمال وشرق سوريا حوالي 22ألف جريح أصيبوا في المعارك الدائرة ضد داعش ودولة الاختلال التركي والفصائل التابعة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى