أخبارالشريط الإخباري

بوغدانوف يلتقي مع المجلس الوطني الكردي في أربيل

ولاتي نيوز
اجتمع نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، الخميس، مع وفد من العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي، في مدينة أربيل، داعيا لتوحيد الموقف الكردي.

بوغدانوف كان قد وصل الأربعاء إلى مدينة أربيل، وعقد سلسلة اجتماعات مع المسؤولين في إقليم كردستان، أبرزها اللقاء بالزعيم الكردي مسعود برزاني، ورئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، وبحسب ما رصدته وسائل الإعلام في إقليم كردستان فإن الاجتماعات تناولت بصورة رئيسية ملف الطاقة والشراكة بين الإقليم وروسيا.

وقال بوغدانوف في تصريح صحفي: “نتمنى للشعب السوري بكل مكوناته من عرب وكرد وبقية المجموعات الدينية والعرقية أن تعيش بسلام وبشكل طبيعي على أساس التسامح والتعايش السلمي”.

ودعا بوغدانوف إلى موقف كردي موحد وجدي بقوله: “نحن دائماً نقول إنه لا بد أن يكون الموقف الكردي متماسكاً وواحداً وبناءً ويشكل الأساس للحوار مع الأطراف الأخرى بشكل مسؤول وجدي”.

ما قاله بوغدانوف، بخصوص الأزمة السورية والقضية الكردية كان حديثا عاما، ولم يتم ذكر ما يوحي بأن المسألة الكردية في سوريا كان ضمن جدول أعماله، ما يشير إلى أن اللقاءات التي عقدها مع مسؤلين في المجلس الوطني الكردي جاءت بدعم من قيادة إقليم كردستان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق