الشريط الإخباريتقارير

خميس مدينة كوباني لإحياء التراث والثقافة الكردية

ولاتي نيوز- شيرين تمو

تستمر حركة ميزوبوتاميا للثقافة والفن الديمقراطية التابعة لهيئة الثقافة في إقليم الفرات كل خميس، بإقامة أمسية شعبية فلكلورية في مركز باقي خضو للثقافة والفن، بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الكردي وتلقينه للناشئين.

وشارك في أمسية، أمس الخميس، عدد من الضيوف كفرقة الهلال الذهبي والفنان فرهاد ملا وكرزان كوباني وبكو حبو بالإضافة إلى الفنانين القائمين على الأمسية (كامل حسن – حنيفي مناز- حمي كوباني) وبحضور شخصيات مهتمة بالفن والأدب.
وقال اوسمان بكى وهو إداري مركز باقي خضو للثقافة والفن في مقاطعة كوباني لـ”ولاتي نيوز”: “الهدف من إقامة سلسلة الأمسيات التي نقيمها هي حماية التراث الغنائي الكردي من التشتت والضياع، وهذا النشاط يُعقد الخميس من كل أسبوع، لتذكير الجيل الناشئ بتراثنا الغنائي”.

ومن جانبه عبّر سليمان محمود ” شاب ضرير ” عن سعادته لحضور الأمسية بقوله: “إقامة هكذا أمسيات هي نوع من نشر الثقافة من خلال سرد الملاحم الغنائية الكردية على مسامع الحضور بشكل ممتع و سلسل يُدخل البهجة إلى قلوب الحاضرين”.
ويتم تقديم الأمسية على شكل حلقات متسلسلة غير محدودة الزمن، ومع كل أمسية تُقدم وجبة طعام من فلكلور الكردي الخاص بالمنطقة، كما تُقدم وصلات مسرحية وغنائية حديثة في نهاية الأمسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق