الشريط الإخباريتقارير

الإدارة المدنية في منبج ومنسقية إعادة اعمار كوباني تباشران بإنشاء مخيم لنازحي إدلب

ولاتي نيوز- مظلوم علي

باشرت منسقية إعادة إعمار كوباني وبالتنسيق مع الإدارة المدنية في مدينة منبج، السبت، بإنشاء مخطط لمخيم سيقام بريف منبج الجنوبي، لاستقبال النازحين الهاربين من العمليات القتالية في محافظة إدلب.

ويقع المخيم في جنوب مدينة منبج ويهدف إلى تأمين المأوى للآلاف من أهالي إدلب المتجهين نحو مناطق الإدارة الذاتية، حيث كان مظلوم عبدي القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية قد أبدى استعداده لاستقبال النازحين، داعيا النازحين إلى التنسيق مع القوات العاملة ضمن قسد في محافظة إدلب.

وبحسب المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري فتبلغ مساحة المخيم ما يقارب 100000 م٢ ، مقسمة الى أربع أقسام، وبحسب المخطط سيتم بذل جهود مكثفة خلال الشهر الجاري في سبيل تجهيز أحد الأقسام الأربعة وتم تحديد الشوارع الرئيسية والشوارع الفرعية للمخيم وتقسيمه إلى 15مجمع، كل مجمع يحتوي على 22خيمة، ومجهزة بالحمامات والصرف الصحي أيضا.

كما و يتم تجهيز خط صرف صحي وخزان تجميعي لمياه الصرف الصحي، والقسم الذي يتم تجيهزه حاليا، يحتوي على 360خيمة، وكل خيمة تتسع لأكثر من 5 أشخاص سيتم تجهيزه في الفترة القادمة.
ووفقا للمخطط، فسيتم إنشاء 1500 خيمة، من المتوقع أن تجهز خلال فترة قياسية، حيث تعمل ورشات متعددة بشكل مكثف في تهيئة البنية التحتية الأولية، لتوفير المياه والصرف الصحي، حيث تقوم بإنشاء خزانات وحمامات وأورصفة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق