أخبارالشريط الإخباري

القائد العام لـ قسد: تقرير مجلس الأمن الدولي حول داعش دقيق وشفاف

ولاتي نيوز

وصف القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، تقرير مجلس الأمن الدولي بخصوص تنظيم الدولة الإسلامية بالـ “دقيق وشفاف”.

وقال عبدي، في تغريدة على “تويتر”، الأحد، أن “تركيا لاتزال تنفخ الروح في تنظيم داعش في المناطق التي تحتلها شمالي سوريا”، مشيراً إلى أن تركيا منحت التنظيم موارد مالية وبشرية وجغرافية جديدة.

ودعا عبدي دول مجلس الأمن “التعامل بمسؤولية ودعم الاستقرار وحماية المكتسبات” التي حققوها في الحرب على “الإرهاب”.

وقال تقرير لمجلس الأمن الدولي صدر في الأيام الماضية، من أن تنظيم “داعش” قد بدأ إعادة ترتيب نفسه في كل من العراق وسوريا تحت قيادة زعيم جديد، يعتقد أنه أحد العناصر العراقية الفاعلة التي قادت مجزرة التنظيم ضد الكرد الإيزيديين”.

وأشار التقرير ، أنه بعد خسارة التنظيم لأراضيه، نفذ هجمات على نحو متزايد، وطالب وخطط لإخراج مقاتلي التنظيم من المعتقلات، وقد استغل التنظيم ضعف الظروف الأمنية في كل من سوريا والعراق.

وأوضح التقرير أن أحد أسباب مرونة تنظيم داعش هي مصادر تمويله الكافية، خاصة بعد تقلص نفقات التنظيم العامة حيث لم يعد لديه دولة كبيرة لإدارتها.

وقال التقرير إنه وفقاً لأحد التقييمات الأكثر تحفظاً من قبل الدول الأعضاء في مجلس الأمن، فإن تنظيم “داعش” لا يزال لديه /100/ مليون دولار في خزينته.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق