الشريط الإخباريتقارير

قامشلو: افتتاح إذاعة خاصة بالسريان في شمال وشرق سوريا

ولاتي نيوز- هورين حسن

افتُتحت في مدينة قامشلو، الأحد، أول إذاعة سرياينة، باسم “سورويوFM” وتبث برامجها على الموجة 95.5، بحضور بعض وسائل الإعلام المحلية وممثلي العديد من ممثلي مؤسسات وهيئات الادارة الذاتية.

وأكدت الرئاسة المشتركة للإذاعة ماريا حنا لـ”ولاتي نيوز” أنهم كانوا قد باشروا بالبث التجريبي للإذاعة منذ حوالي ثلاثة أشهر بتدريب الكادر الإعلامي و لتركيب معدات والأجهزة الخاصة بالإذاعة مشيرة أن غايتهم إيصال صوت شعبنا السرياني الأشوري الكلداني الأرمي إلى كافة الشعوب في إقليم الجزيرة.

ونوهت حنا أن بث البرامج سيكون باللغتين السريانية والعربية وتتنوع بين السياسية والثقافية والاجتماعية والفنية وعلى مدار اثتني عشر ساعة يومياً.
من جهته، قال الرئيس المشترك للإذاعة سامر حنا لـ”ولاتي نيوز” أن “سوريوFM” اذاعة سريانية بحتة لسماع صوت و معاناة الشعب السرياني ولتكون جسر الوصل بين المهجرين والمغتربين وبين أبناء عموم المنطقة.

ويعمل في الاذاعة 7 إعلاميين من خبرات إعلامية مسبقة وتبث البرامج من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءاً، وتحمل شعار “سوا على طول لنكون صوت الكل”.

فيما أكدت نائبة رئاسة المجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا اليزابيت كورية لـ”ولاتي نيوز” بأن
“الإعلام يعتبر السلطة الرابعة” واعتبرت أن افتتاح أول اذاعة سريانية حدث عظيم لإحياء اللغة السريانية وانبعاث حضارتها و لنشر ثقافة الشعب السرياني الذي عانى الكثير من الاقصاء و التهميش والمجازر ولنشر أوصال المحبة و السلام بين الشعوب في المنطقة.

يذكر أن قناة سوريو الفضائية تبث برامجها لمدة تتجاوز خمسة عشرة عاماً وأن افتتاح الإذاعة كان من ضمن مشاريعها وخططها المستقبلية، وفقا لمسؤولي الإذاعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى