أخبارالشريط الإخباري

كوباني: الشرطة العسكرية الروسية تسيّر دورية بمفردها.. وبدون احتجاجات

ولاتي نيوز- مظلوم علي

سيّرت الشرطة العسكرية الروسية دورية بمفردها، شرقي كوباني، الاثنين، بعد إلغاء الجيش التركي المشاركة في الدورية الاعتيادية المشتركة التي تتم تسيير هاة أسبوعيا.

وبعد انتظار القوات الروسية لتسير دورية المشتركة مع القوات التركية لأكثر من ساعة في قرية غريب الواقعة شرقي كوباني عند نقطة البوابة على حدود التركية السورية، رفضت القوات التركية الخروج في الدورية مع القوات الروسية.

مما أدى إلى قيام الشرطة العسكرية الروسية إلى تسيير الدورية بمفردها، حيث سيرت أربع آليات عسكرية روسية، انطلقت من قرية غريب في شرق كوباني 15 كم وقامت بالتجوال وفق المخطط الذي كان الذي تم أتفاق عليه مع القوات التركية.

ومرت الدورية بقرية قره موغ وجيشان وخرابيسان حتى وصول إلى قرية بغديك والتي تعتبر نقطة نهائية وتابعة لمدينة كري سبي (تل أبيض)، ثم عادت الدورية إلى نقطة انطلاق في قرية غريب.

ثم توقفت الدورية عدة الدقائق عند البوابة في قرية غريب، قبل أن تتوجه إلى مركز القوات الروسية الموجود في غربي كوباني في مركز الإذاعة والتي تتواجد فيها القوات الروسية.

يذكر أن الدورية التي تألفت من أربع عربات عسكريّة روسيّة محمية بتحليق مروحيتين عسكرتين أنجزت مهامها دون أن يقوم الأهالي بللاحتجاج أو التعبير عن رفضهم لمرورها على غرار ما كان يحدث خلال الدوريات المشتركة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق