أخبارالشريط الإخباري

مواجهات ميدانية …تهدّد التنسيق الروسي التركي شمال سوريا

ولاتي نيوز

قام الجيش التركي والفصائل الموالية له، صباح الاثنين بقصف لمحيط ناحية عين عيسى، واللواء 93 لقوات النظام السوري المتمركزة في محيط الناحية.
وقال مصدر ميداني لـ”ولاتي نيوز” أن قذائف عدة سقطت في محيط اللواء 93، بالإضافة إلى قصف لقرية الخالدية شمال غرب عين عيسى، مشيرا أن قوات النظام والشرطة الروسية لم تقم لغاية الآن بالرد على مصادر النيران.

وتوترت العلاقات بين موسكو وأنقرة على خلفية هجمات تعرضت لها نقاط مراقبة تركية في إدلب لهجمات من قوات النظام السوري.

وفي سياق العلاقات المحتدمة بين الدولتين الأكثر فاعلية في الملف السوري، تواجه اتفاقية سوتشي مصيرا مجهولا حيث رفض الجيش التركي، اليوم الاثنين الخروج بدورية مشتركة مع الشرطة العسكرية الروسية شرقي مدينة كوباني.

وكان من المقرر أن تخرج دورية مشتركة بين الجيش التركي والشرطة العسكرية الروسية على الحدود السورية التركية شرقي مدينة كوباني وذلك تنفيذاً لاتفاقية سوتشي التي تتضمن تسيير دوريات مشتركة بعمق 10 كم

لكن الدورية لم تسير بعد أن رفض الجانب التركي الخروج، وانتظرت 6 مدرعات روسية برفقة مروحيتين لأكثر من ساعة قبل أن يتم ابلاغها من الجانب التركي بعدم الخروج.

وقالت وكالة هاوار بأن قيادة مركز المصالحة الروسي في قاعدة حميميم ستعقد اجتماعاً اليوم لبحث التطورات الأخيرة على الأراضي السورية، والقصف الذي تعرضت له القوات التركية في إدلب إلى جانب مسألة تسيير الدوريات المشتركة مع الجانب التركي في مناطق شمال وشرق سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق