الشريط الإخباريتقارير

مجلس منبج العسكري يدعو أبناء منبج العاملين في مناطق درع الفرات للعودة إلى مدينتهم

ولاتي نيوز- شيرين تمو

دعا مجلس منبج العسكري أبناء مدينة منبج العاملين في مناطق درع الفرات العودة إلى مدينتهم والالتحاق بصفوف قوات مجلس منبج العسكري.
وقال مجلس منبج العسكري في بيان، الاثنين، أن دعوته تأتي “من منطلق الواجب الوطني والأخلاقي والسياسي من قبل مجلس منبج العسكري، والحرص على حياة المواطنين الذين تم الاغرار بهم من قبل الدولة التركية في مناطق درع الفرات”.
شرفان درويش الناطق الرسمي باسم مجلس منبج العسكري قال لـ”ولاتي نيوز”: “في الآونة الأخيرة، وفي خضم أحداث إدلب وقبلها احتلال مدينتي تل أبيض ورأس العين من قبل الاحتلال التركي، اتّضح للسوريين الدور السلبي الذي تلعبه الدولة التركية في المنطقة ومتاجرتها بدماء السوريين، وزجهم في معارك خاسرة، ارتأينا إصدار هذا البيان لإعطاء فرصة لأبناء مدينة منبج الذين تم الاغرار بهم من قبل الدولة التركية في مناطق درع الفرات للعودة إلى مدينتهم وممارسة حياتهم المدنّية أو الالتحاق بصفوف قوات مجلس منبج العسكري”.

وأكّد درويش أنهم سيقومون بتأمين العودة الآمنة للراغبين بالعودة، ومن يوّد الالتحاق بصفوف قوات مجلس منبج العسكري سيكون ذلك وفق ضوابط وقواعد لمجلس منبج العسكري.

ونوّه درويش أنها ليست المرة الأولى التي يوجه فيها مجلس منبج العسكري نداءً لأبناء مدينته، سبق وأن تم إصدار بيان بهذا المضمون سنة 2017 وتلبية للنداء عاد الكثير من أبناء المدينة ويمارسون الآن حياتهم المدنية مع أهلهم وفي مدينتهم، ومنهم من ألتحق بصفوف قوات مجلس منبج العسكري.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق