أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية تسلّم 35 طفلاً من أبناء “الدواعش” لوفد روسي

ولاتي نيوز _ روني أمين
سلّمت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، الخميس، 35 طفلاً من عائلات مقاتلي داعش إلى وفد روسي، في دائرة العلاقات الخارجية في مدينة قامشلو


ووصل صباح اليوم وفد روسي برئاسة مفوضة حقوق الطفل لرئيس روسيا الاتحادية، آنا كوزنتسوفا، إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية في قامشلو، لتسلم مجموعة من الأطفال الروس اليتامى الذين كانوا متواجدين في مخيم الهول.


و استقبل الوفد من قبل الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية، عبد الكريم عمر، ونائبا الرئاسة المشتركة، عبير أيليا، وفنر الكعيط، وأعضاء الهيئة الإدارية في دائرة العلاقات الخارجية، عبد الرحمن سليمان، وسناء دهام، بالإضافة إلى نسرين عبد الله، الناطقة باسم وحدات حماية المرأة ypj وكل من دريا رمضان، وأفين قافور، ممثلات عن هيئة المرأة في إقليم الجزيرة.


وقال الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية، عبد الكريم عمر، خلال المؤتمر الصحفي إن تسليم الأطفال اليتامى البالغ عددهم الخمسة وثلاثين طفل وطفلة ممن يحملون الجنسية الروسية جاء “بعد أن تم التأكد من هوياتهم واجراء عملية فحص الـDNA ، مرة ثانية ارحب بالسيدة كوزوتوفا واشكرها على زيارتها المهمة “.


عمر دعا خلال المؤتمر الصحفي جميع الدول لتحمل المسؤولية الإنسانية تجاه هؤلاء الأطفال اليتامى حيث إن بقاء الأطفال في المخيمات والظروف الصعبة يعني بناء جيل إرهابي جديد.


وبدورها قالت مفوضة حقوق الطفل لرئيس روسيا الاتحادية، آنا كوزنتسوفا إن “روسيا مصرة على إعادة جميع الأطفال الروس المتواجدين في المخيمات الذين يقدر أعدادهم بالمئات حيث أنهم يعيشون في ظروف مستحيلة للحياة ونرى أنه من الضروري أن نقوم بإجلاء جميع الأطفال”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق