أخبارالشريط الإخباري

قوات النظام تتقدم في ريف حلب ويوصلها بمناطق سيطرته في إدلب

ولاتي نيوز

حققت قوات النظام انتصارات جديدة على حساب فصائل المعارضة المسلحة في ريف حلب الجنوبي والغربي، وأصبحت قريبة من السيطرة الكاملة على اتستراد دمشق- حلب M5.

وأعلن الجيش السوري، في بيان، الأحد، أن قواتها المتقدمة من ريف إدلب الشرقي التقت بقواتها المتقدمة من اتجاه حلب الجنوبي، واستعادت السيطرة على /600/ كم مربع (52 منطقة) .

في شأن متصل، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “الضامن” التركي يواصل إرسال الأرتال العسكرية إلى الأراضي السورية بشكل غير مسبق وذلك للانتشار وإنشاء نقاط جديدة في حلب وإدلب.

وأكد المصدر إنه رصد خلال الفترة الممتدة من الثاني من شهر فبراير/شباط الجاري وحتى مساء السبت، وصول أكثر من 1240 شاحنة وآلية عسكرية تركية إلى الأراضي السورية، تحوي وتحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات و”كبائن حراسة” متنقلة مضادة للرصاص ورادارات عسكرية، فيما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب وحلب خلال الفترة تلك ما لا عن 5000 جندي.

وأشار المرصد أن التحركات التركية تأتي لتنفيذ اتفاقيات تركية – روسية بما يتعلق باتستراد دمشق – حلب الدولي واتستراد حلب – اللاذقية، حيث أن قوات النظام واصلت تقدمها على الرغم من الوجود التركي ضمن المناطق التي تقدمت إليها، وباتت قاب قوسين أو أدنى من انتزاع السيطرة على اتستراد الـ “M5” بشكل كامل، فيما باتت 8 نقاط تركية في إدلب وحلب محاصرة من قبل قوات النظام منذ بدء العملية العسكرية لها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق