الشريط الإخباريتقارير

كوباني: افتتاح روضة “أزهار المستقبل” لرعاية أطفال الموظفات

ولاتي نيوز _ شيرين تمو

افتحتت هيئة المرأة في إقليم الفرات، الأحد، روضة تُعتبر الأولى من نوعها في مدينة كوباني لاحتضانها أطفال الحضانة والروضة معاً، بهدف تخفيف العبء على الموظفات بغية توصيل أطفالهن إلى مركز واحد.

ويتضمن المبنى تسع غرف موزعة على الروضة والحضانة، واكتفت بتسجيل مئة وخمسين طفل في القسمين ويشترط في أطفال الحضانة أن تكون الأم موظفة.

وقالت فرياز بركل رئيسة هيئة المرأة في إقليم الفرات لـ “ولاتي نيوز”: “يعمل في الروضة اثنان وعشرون موظفة بين المربيات والمعلمات والمستخدمات والحاجبات والإدارة، ويتم تقديم وجبتين يوميا للأطفال “.

وأضافت بركل: “كما يوجد في المبنى نقطة طبية للإشراف على صحة الأطفال والنظافة الشخصية ومتابعة الحالات المرضية، كما يتم إعطاء دروس تعليمية وتربوية من قبل مكتب الرعاية التابع للهيئة، وإقامة نشاطات ترفيهية تعليمية وخلق مناخ بيئي سلمي”.

ونوهت بركل أن الافتتاح تم تأجيله لأكثر من شهرين بسبب التهديدات التركية لمدينة كوباني واجتياحها مناطق شرق الفرات، قائلةٍ: “من حق أطفالنا العيش كباقي أطفال العالم في بلاد تسوده الأمان والسلام”.
وتُعتبر هذه الروضة هي السابعة على مستوى إقليم الفرات حيث سبقتها (روضة روج – حضانة ريماس – روضة هيفي لذوي احتياجات الخاصة – روضة شيران – حضانة الشهيدة سارا – روضة الشهيدة زوزان).

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق